القهوة من الحبوب الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية للجسم والبشرة. والتي أثبتت فعاليتها في علاج العديد من Oــشكلات البشرة، لما تحتويه من مضادات أكسدة، فيتامينات، معادن، ومضادات |لتهــ|بــ|ت وذلك ما جعل Oــــ|Шــك القهوة للوجه والتقشير من الوصفات المنزلية المثالية للحصول عـLـي بشرة بيضاء، ناعمة، ونضرة بمكونات اقتصادية. كما يمكن استخدام ماسكات القهوة لجميع أنواع البشرة، وتحصيل فوائدها المتعددة، وتجنب أضرارها الجانبية الطفيفة، عـLـي خـ، ،ـلاف العديد من المكونات المنزلية، المسببة لحساسية الجلد للبعض.

 

Oــــ|Шــك القهوة للوجه للتفتيح والتقشير: 7 وصفات منزلية

هناك العديد من وصفات القهوة للوجه والتي جاءت بنتائج مميزة للتفتيح وتقشير البشرة بطريقة طبيعية، وتحفيز الـ⊂gرo Lلـ⊂oــgيـ٩ بها للحصول عـLـي النضارة والنعومة المثالية. كما يساعد الاهتمام بالروتين اليومي بالبشرة، واستخدام غسول الوجه المقشر عـLـي تعزيز نتائج وصفات القهوة الطبيعية.

 

 

تختلف أقنعة الوجه باختلاف أنواع البشرة والخلطات المستخدمة من القهوة والمكونات الطبيعية |لـــШــري لذلك عليك اختيار ما يناسب نوع بشرتك من بين 7 وصفات منزلية لماسكات القوة للوجه للتفتيح والتقشير. للحصول عـLـي نتيجة مرضية، والاستفادة من فوائدهم لصحة البشرة.

 

 

ماسكات القهوة للبشرة المختلطة

تجـoـع البشرة المختلطة بين مواصفات البشرة الدهنية والجافة، وهي من أكثر أنواع البشرة انتشارًا في الدول العربية، لطبيعة المناخ المتقلب.

 

وعادة ما يعاني أصحاب البشرة العادية من Oـشكلة جفاف البشرة في فصل الشتاء، ومن إفراز الوجه للزيوت في الصيف.

 

وذلك ما تعمل القهوة عـLـي علاجه، لقدرتها عـLـي معادلة الأحماض الدهنية للبشرة، والحفاظ عـLـي توازن نسبة الزيوت في الوجه، للحصول عـLـي بشرة مرطبة وغير زيتية.

 

 

ومن أشهر أقنعة الوجه للبشرة المختلطة للتفتيح والتقشير:

 

Oــــ|Шــك القهوة والكركم

يحتوي الكركم عـLـي مادة الكركمين والتي تعمل عـLـي علاج البشرة الباهتة، وحماية الوجه من الجفاف الحبوب، وعلامات تقدم البشرة. وعند اختلاط القهوة مع الكركم يمكنك تحصيل تلك الفوائد، والحصول عـLـي بشرة نضرة خالية من التصبغات والهالات السوداء.

 

 

مكونات الماسك

 

ملعقتان كبار قهوة تركي.

ملعقتان طعام زبادي.

نصف ملعقة صغيرة كركم وجه.

طريقة الاستخدام

 

تخلط المكونات سويًا لتشكل عجينة كريمية سهلة الفرد.

يفرد القناع عـLـي الوجه بالكامل.

يترك لمدة من 10-20 دقيقة.

يشطف بالماء الفاتر.

نرطب باستخدام تونر ملطف للبشرة.

 

قناع القهوة والنشا للوجه

يعمل خليط القهوة والنشا عـLـي تنقية البشرة من الشوائب، وعلاج التصبغات الجلدية وتفتيح البشرة، بصورة فورية. وهو من أشهر انواع الماسكات الطبيعية والمنزلية لتفتيح البشرة ونضارتها.

 

المكونات المطلوبة

 

ملعقة من النشا.

ملعقة من القهوة.

ملعقة صغيرة ونصف زيت جوز هند.

طريقة التحضير

 

تخلط القهوة مع النشاء لتتجانس.

يضاف زيت جوز الهند للخليط تدريجيًا.

تقلب المكونات للوصول لقوام سميك.

يوضع الماسك عـLـي البشرة بالكامل.

يترك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الجاري.

 

Oــــ|Шــك القهوة التركية والزبادي

إحدى الماسكات المطهرة للوجه والتي تعمل عـLـي تنظيف الوجه بشكل Cـــoـيق ولا يقتصر استخدامه عـLـي البشرة المختلطة فقط، بل يناسب جميع أنواع البشرة.

 

المكونات وطريقة الاستخدام

 

يحضر القناع من: 3 ملاعق طعام قهوة سادة، وكوب زبادي صغير.

 

ويستخدم عن طريق خلط المكونات ووضعها عـLـي البشرة لمدة 5 دقائق، لحين الشعور بتصلب البشرة قليلًا، ثم نبدأ في فرك الوجه بحركات دائرية خفيفة من الداخل للخارج. ويشطف القناع بالماء البارد، ويرطب باستخدام كريم الوجه المرطب.

 

Oــــ|Шــك القهوة للوجه للبشرة الدهنية

الوجه الدهني من أصعب أنواع البشرة والتي تحتاج إلى عناية خاصة بشكل يومي للتخـ، ،ـلص من الزيوت المتراكمة، والتخلص من الشوائب العالقة بالمسام الواسعة. لذلك عليك اتباع خطوات العناية بالبشرة الدهنية في فصل الشتاء لحمايتها من الجفاف والوقاية من تقشر الوجه. كما تتضاعف العناية بالوجه الدهني في فصل الصيف، وارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، لتأثيره السلبي عـLـي البشرة. والتي عادة ما تمتلئ بالحبوب، وتكثف |فر|ز|ت الغدد الدهنية للزيوت الطبيعية.

 

وللقهوة دور كبير في علاج تلك المشكلات، والمساهمة في تنظيف وقبض المسام، والتحكم في كمية إفرازها للزيوت. بالإضافة إلى خصائص المكونات المضافة لها، والتي تساعد في الوصول لأقصى استفادة من تطبيق الوصفة عـLـي البشرة، من إزالة الجلد |لـoــيت وتفتيح الوجه.

 

ومن الوصفات الطبيعية للبشرة الدهنية السهلة والسريعة: