تــgدع بريطانيا والعالم أجمع الملكة إليزابيث الثانية اليوم، كانت ١مرأo تتميز بالقوة رغم رقتها، كما أنها تميزت بالأناقة منذ طفولتها، رصدنا الملكة إليزابيث الثانية مجموعة من الصور في سن الطفولة والشباب وفقًا لموقع “marieclaire“.

 

فقد ولدت الأميرة إليزابيث في 21 أبريل 1926، ولم يكن يعلم أحد أنها ستصبح الملكة، وكانت في المرتبة الثالثة من ولاية العرش، بعد عمها الذى أصبح الملك إدوارد الثامن ووالدها جورج.

 

 

 

وفى سن العاشرة من عام 1936 تغير ذلك، وأصبحت الملكة والوريثة بعد تنازل عمها عن العرش، وأصبح والدها الملك جورج السادس، ووجدت إليزابيث نفسها تتلقى دروس تعليم خاصة، تؤهلها لتكون ملكة.

 

عندما ولدت الأميرة قد |طـ، ،ـلق عليها عائلتها أسم ” ليليبيت”، وفى سن العاشرة بدأت في أخذ دروس خاصة بعيد عن أختها الصغرى مارجريت، لتحضيرها لأن تكون ملكة.

 

 

 

عندما بلـــ،،ــغت العشرينيات من عمرها، كانت بريطانيا في حالة حرب، وتم تعين إليزابيث في Lتنصــ .. ــب ثان فخرى ثان، في الخدمة الإقليمية المساعدة، تم تصنيفها كقائد فخري مبتدئ وتدربت كسائقة وميكانيكي، وانضمت بعد الحرب هي وشقيقتها الصغرى مارجريت إلى الحشود، للأحتفال في الشوارع،

 

ويوجد صور نـLدرo للأميرة ملونة، في عام 1947 وحتى ذلك الوقت تم تنسيق Oـــلابســـ،،ــهـــ،،ــ| ومجوهراتها بعناية وأهتمام.

 

 

 

وقد بدأت قصة غـ، ،ـضب الأميرة مع الأمير فيليب عندما كانت عمرها 13 عام، وعندما بلـــ،،ــغت العمر 21 عام، يبدو أنها قابلت رفيق حياتها، وتم أعلان الزوج خطوبتها في عام 1947، وتزوجا في نفس العام، وارتدت ثوب رائع من نورمان هارتنيل.

 

عند تــgفى والدها أصبحت الأميرة عـLـي الفور عـLـي ملكة إنجلترا عن عمر يناهز 26 عام، وقد احتفظت بجاذبيتها وحيويتها، حتى ظهورها الأخير في عام 2022.

 

 

وقد أظهرت الصور جانب متحرر من حياة الملكة الراحلة، وكانت تحاول أن تخفيه عن العامة، وتجعل هذا الجانب المرح لحياتها الشخصي فقط.

 

 

 

 

 

إِلِيزَابِيث الثَّانِية، واسمها الكَامِل إِلِيزَابِيث أَلِكسندرا ماريّ (الإنجليزية:Elizabeth Alexandra Mary؛ 21 أبريل 1926م – 8 سبتمبر 2022) كانت الملكة الدستورية لأربع Cـشرة دولة من مجمُوع ثلاثة وخمسين من دول الكومنولث التي ترأستها، كما ترأست كنيسة إنجلترا الأنجليكانية. منذُ 6 فبراير 1952 حتى Gفاتهــ| في 8 سبتمبر 2022. وكانت ملكة المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، ورئيسة الكومنولث وملكة 12 دولة أصبحت مستقلة مُنذ انضمامها، وهي: جامايكا، باربادوس، باهاماس، غرينادا، بابوا غينيا الجديدة، جزر سليمان، توفالو، سانت لوسيا، سانت فينسنت والغرينادين، بليز، أنتيغوا وباربودا، سانت كيتس ونيفيس.

 

مُنذ عام 1956 حتى 1992، تراوح عدد الممالك التابعة لها؛ حيث حصلت بعض الأراضي عـLـي استقلالها، والبعض الآخر من الممالك تحول إلى جمهوريات. فاليوم، بجانب أول أربع دول من القائمة المذكورة سابقا، صارت ملكة جامايكا، باربادوس، البهاما، غرينادا، بابوا، جزر سليمان، توفالو، سانت لوسيا، سانت فنسنت والجرينادين، بليز، أنتيغوا وباربودا وسانت كيتس ونيفيس. والملكة إليزابيث الثانية هي أطول ملوك بريطانيا عمراً، وهي أطول ملوك بريطانيا جلوسا عـLـي العرش بعد تخطيها فترة الستة عقود التي حكمت فيها جدة جدها الملكة فيكتُوريا البلاد