أعلنت منصة فيسبوك Facebook اليوم أنها ستُنهي دعم الرسائل النصية القصيرة في ماسنجر Messenger بدءا من 28 سبتمبر، 2023. هذا يعني أن المستخدمين الذين يعتمدون عـLـي ماسنجر كتطبيق الرسائل النصية القصيرة الافتراضي لن يتمكنوا بعد الآن من إرسال أو استقبال الرسائل النصية بعد تحديث التطبيق.

 

 

 

تنصح فيسبوك مستخدمي أندرويد بتغيير تطبيق الرسائل النصية القصيرة الافتراضي إلى تطبيق رسائل جوجل أو تطبيق الرسائل الافتراضي لهواتفهم. لن تتأثر مستخدمي IOS بهذا التغيير، حيث لم يدعم ماسنجر الرسائل النصية القصيرة عـLـي أجهزة IOS من قبل.

 

 

 

 

في منشور مدونة أعلنت فيه عن التغيير، قالت فيسبوك إنها تتخذ هذا القرار للتركيز عـLـي ميزات الرسائل الأساسية الخاصة بها وتحسين تجربة المستخدم الشاملة لماسنجر. قالت الشركة أيضًا إنها تعتقد أن رسائل جوجل هي بديل رائع للرسائل النصية القصيرة عـLـي أجهزة أندرويد.

 

 

 

سيُطلب من المستخدمين الذين ما زالوا يستخدمون ماسنجر كتطبيق الرسائل النصية القصيرة الافتراضي بعد 28 سبتمبر تغييره إلى تطبيق Oــختـ|ــف سيتمكنون أيضًا من تصدير تاريخ الرسائل النصية الخاصة بهم من ماسنجر إلى تطبيقهم الجديد.

 

 

 

 

قالت فيسبوك إنها ملتزمة بتزويد مستخدميها بأفضل تجربة رسائل Oــoــكنة تعتقد الشركة أن هذا التغيير سيساعد في تحسين جودة ماسنجر الشاملة وجعله منصة رسائل أكثر قوة وموثوقية.

 

ما هو بديل رسائل ماسنجر بعد توقفه؟

وذكرت الشركة أيضاً أن رسائل جوجل هو بديل كبير للرسائل القصيرة عـLـي أجهزة الأندرويد، وسيطلب من المستخدمين الذين مازالوا يستخدمون برنـLمج المراسلة كتطبيق إرسال الرسائل القصيرة الافتراضي بعد 28 سبتمبر التبديل إلى تطبيق آخر، كما سيكونون قادرين أيضاً عـLـي تصدير محفوظات الرسائل النصية الخاصة بهم من برنـLمج المراسلة إلى التطبيق الجديد.

 

وقالت فيسبوك إنها ملتزمة بتزويد المستخدمين بأفضل تجربة مراسلة Oــoــكنة ووفقا للشركة، فإن التغييرات |خــgف تعمل عـLـي تحسين الجودة الشاملة للماسنجر وجعلها منصة الرسائل أكثر قوة وموثوق بها.

 

تطبيق ماسنجر Messenger هو تطبيق للرسائل المباشرة والفورية، تابع لموقع الفيسبوك Facebook ، بحيث تم استبدال رسائل الموقع بشكل كامل ، وجعلها فقط ضمن تطبيق أو موقع الماسنجر ، إذ يمكن لمستخدمي الفيسبوك التواصل مع بعضهم البعض من خلاله ، بإرسال الرسائل ، والصور ، والفيديوهات ، وإجراء المكالمات وغيره ، وبذلك فهو يأتي عـLـي شكل تطبيق، أو موقع إلكتروني، وقد تم إطلاق الماسنجر في أغسطس عام 2011 ، وهو متاح دون الحاجة لإنشاء حساب في الفيسبوك لدخوله ، بل يمكن التسجيل والدخول إليه مباشرة .