يعاني الكثير من الأشخاص في حياتهم اليومية من انتشار مختلف أنواع الحشرات في منازلهم، إذ تعد واحدة من أكثر الكوابيس إزعاجاً لعدة أسباب، بما فيها المرضية، إذ تنقل بعض أنواع الحشرات مثل حشرة البق الأمراض التي قد تكون مميتة في بعض الأحيان، كما يجدر بالذكر أن استخدام المبيدات الحشرية المصنعة بطرق كيميائية مضر لصحة الإنسان وتسبب له مختلف أنواع الأمراض. من هذا المنطلق، سنقدم لك بعض الحيل التي ستساعدك في علاج البق نهائياً والتخلص منه بشكل فعّال وصحي، إلى جانب بعض أبرز الشركات التي تساعد في طرد البق من المنزل بسهولة.

موسم انتشار البق في الإمارات
حشرة البق
تعد حشرة البق من آفات المنزل التي تسبب الضرر للإنسان والأثاث
لا يمكن تحديد موسم انتشار البق في الإمارات بشكل واضح ودقيق، وذلك لأن البق يمكن أن يتواجد طوال العام في المنزل. لكن، يكثر انتشار البق خلال فصل الصيف، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، كما يجدر بالذكر أن البق ينتشر في الأماكن المغلقة بسرعة، بما فيها المنازل والمكاتب، إلى جانب الفنادق والمستشفيات. يجدر بالذكر أنه يمكن التعرف على وجود حشرة البق عند ملاحظة بقع دم على الفراش أو الأثاث، أو عند وجود حكة وإحمرار على الجلد.

كيفية علاج البق بالطرق الطبيعية
خل
تتوافر عدة طرق تساهم في حل مشكلة بق الفراش بشكل طبيعي
يمكنك العثور على قائمة تضم أفضل طريقة علاج البق بشكل طبيعي، ولكن يجب في البداية التذكير بأهمية الحفاظ على نظافة المنزل وتجديد الفراش في كل فترة.

سد الثقوب
إن كنت ترغب بمعرفة كيفية علاج البق فلا بد لك أن تبدأ بسد الثقوب والشقوق في المنزل، إذ تعد من الأماكن المفضلة لحشرة البق، ويمكنك رش هذه الثقوب ببعض المركبات التي سنذكرها في هذا المقال من أجل التخلص من بيض البق في الشقوق.

صنع رذاذ طبيعي
إن كنت تبحث عن كيفية التخلص من حشرة البق بطرق طبيعية، فالأمر بسيط جداً! فيمكنك استخدام أوراق النعناع ووضعها في ماء أو خل، ومن ثم رشها على الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها حشرة البق، ومن الطرق الأخرى هي الفلفل الحار والماء مع الخل، إلى جانب رذاذ الثوم والزيوت العطرية، التي تعد من الروائح التي تطرد البق، إذ أن حشرة البق تكره هذه الروائح وتعد أفضل طريقة علاج حشرة البق.

أوراق الريحان أو القرفة
قرفة
يبث الريحان أو القرفة رائحة جميلة تساعد على علاج البق نهائياً
هل ترغب في نشر رائحة عطرة جميلة في منزلك وتساعدك في نفس الوقت في القضاء على البق؟ يمكنك نشر أوراق الريحان أو القرفة الذي يعد من ألد أعداء حشرة البق ويجعلها تبحث عن مسكن جديد، إذ تعد هذه الطريقة الإجابة عن سؤال كيف اتخلص من البق نهائياً وبطرق طبيعية.

التهوية المناسبة
من أهم الأمور التي تجعل منزلك خالياً من حشرات البق هي حرصك على تهوية المنزل، وتشغيل جهاز التكييف طوال الوقت بدرجة معتدلة، لا سيما في المناطق التي ترتفع فيها درجات الحرارة، ويجب الحرص على دخول أشعة الشمس بشكل دوري على المنزل، ما يساعد في ابادة البق نهائياً.

اشترك في
البريد الإلكتروني*
اشترك
غسل المفروشات والأسرة
يتعين عليك غسل المفروشات بين الفينة والأخرى لضمان التخلص من أي آفة، كما ينصح باستخدام الماء الساخن من أجل القيام بعملية التنظيف لأن حشرة البق لا تتحمل درجة الحرارة المرتفعة، مما يجعله من أهم الأمور لمكافحة وعلاج البق نهائياً.

شركات مكافحة الحشرات
توفر شركات مكافحة الحشرات في مختلف أنحاء الإمارات خدمات علاج البق والقضاء عليه باستعمال مبيد البق، ونتحدث عن أبرزها في كل إمارة في هذه الجزئية.

شركات مكافحة الحشرات في دبي
تنتشر شركات مكافحة الحشرات في دبي التي توفر افضل مبيد لقتل البق بطرق فعالة وسريعة، ويمكنك التواصل مع أبرزها فيما يلي:

بينشمارك لخدمات التنظيف ومكافحة الحشرات
الموقع: مكتب رقم 303، بناية الزرعوني، شارع بيروت، منطقة القصيص الصناعية
أوقات العمل: على مدار الساعة
التواصل: 5937 235 04