طريقة تخزين الطماطم من السنه للسنه بدون فريزر

بسبب ارتفاع الأسعار الكثير من المنتجات ومنها الطماطم ترغب العديد من السيدات في تخزين الطماطم طوال العام، وذلك لأن الطماطم تعتبر من الثمار التي تكون في غاية الأهمية، كما أنه لا يمكن الاستغناء عن الطماطم، واول خطوة في تخزين الطماطم بكل سهولة هو ضرورة اختيار المكان المناسب للتخزين، ولا بد أن يتم توافر الشروط التالية:

سوف نقدم لكم الطريقة الفعالة لتخزين الطماطم من أجل عملها صلصة من خلال الخطوات التالية:

  • يتم عصر الطماطم ولا نقوم بإضافة الماء إليها.
  • نضيف كمية التوابل التي نريدها مع كمية قليلة من الزيت ونرفعها على النار ونستمر في وضعها على النار حتى يثقل القوام وتصل إلى مرحلة الصلصال.
  • ننتظر فترة من الوقت حتى تبرد، ونقوم بتعبئة الصلصة في برطمان، زجاج وليس بلاستيك، ونحتفظ بالطماطم لفترة كبيرة كما تريدين.
  • وفي حال الرغبة في استخدامها نقوم بإخراجها من الثلاجة فترة من الوقت وفيما بعد يتم

فوائد الطماطم

وفقًا لجمعية السكري الأمريكية ، تعد الطماطم جزءًا مهمًا من نظام غذائي لمرض السكري لأنها غنية بالحديد وفيتامين ج وفيتامين هـ ، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض مرض السكري. تم العثور أيضًا على الليكوبين ، من بين المركبات الأخرى الموجودة في الطماطم ، للمساعدة في تقليل آثار الإجهاد التأكسدي لدى مرضى السكر. الطماطم غنية بالألياف الغذائية ، مما يساعد على تنظيم وإبطاء امتصاص السكر في الدم.

تحتوي الطماطم على البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع كما أنها غنية بحمض الفوليك ، الذي يقاوم تأثيرات السيستين ، والذي تم ربطه بزيادة تكوين الجلطات الدموية وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب تحتوي الطماطم أيضًا على الألياف التي يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم ، والتي يمكن أن تحسن صحة القلب.

طريقة عمل الصلصلة في المنزل